97838785482

أخر المواضيع

10/recentpost
Loading...

الخميس، 5 يوليو 2018

تعرف على 13 الأشياء التي لا يمكن أن يقال في الفيسبوك - على سلامتك الخاصة

تعرف على 13 الأشياء التي لا يمكن أن يقال في الفيسبوك - على سلامتك الخاصة

Things-that-can-not-be-said-on-Facebook

أنت تقرأ ليس فقط من قبل الأصدقاء.

 لقد دخلت الشبكات الاجتماعية فترة طويلة وراسخة في حياة كل شخص. هناك تجد في كثير من الأحيان معلومات مفيدة ، والأخبار والموضوعات الترفيهية ، والكتب ، والأفلام ، والموسيقى ، وأكثر من ذلك بكثير - باختصار ، كل ما يساعد على زيادة الترفيه. إنها أيضًا طريقة رائعة للتعرف على كل ما يحدث مع الأصدقاء والزملاء ومشاركة أفكارك والصور والأحداث. في بعض الأحيان ، نذهب بعيداً في رغبتنا في إخبار العالم كله عن أنفسنا وعن حياتنا. بعض المعلومات للكشف عنها في الشبكات الاجتماعية هي ببساطة خطير ، يكتب في facebook على سبيل المثال ، هذه:

1. عنوان المنزل أو العمل الكامل

طبيعة الحال ، لا يجب تحديد عنوان المنزل والعمل بالضبط في ملف التعريف. هذه المعلومات لا يمكن أن تكون علنية ، وإلا يمكنك سلبك. المجرمين تراقب عن كثب الشبكات الاجتماعية

2. تواريخ كاملة من ولادة الأقارب

لا تنشر تاريخ ميلادك الكامل وتاريخ ميلاد أقربائك. هذا يعرض أمنك المالي للخطر. أحيانًا يكون تاريخ الميلاد الكامل كافيًا لسرقة حساب أو اختيار كلمة مرور

3. الحالة الاجتماعية.

يجب ألا تخبر الجميع بأنك "في علاقة". بمجرد أن تصبح "حرة" ، سيتم متابعتها من قبل مختلف المنحرفين الذين ينتظرون هذه اللحظة. بالإضافة إلى ذلك ، فإنه يتيح لهم معرفة متى كنت وحدك في المنزل! 



4. اسم الأم قبل الزواج.

 يستخدم اسم الأم قبل الزواج لاستعادة كلمات المرور على العديد من المواقع. بالإضافة إلى ذلك ، يتم استخدام هذه المعلومات من قبل البنوك ومقدمي الخدمات ، إلخ. لا تشاركها مع أي شخص لحماية بياناتك الشخصية. 

5. موقعك. 

يشير العديد من الأشخاص إلى المكان عند نشر صورة في Facebook ، ولكن لا يفعلون ذلك. عندما تخبر موقعك - ​​على سبيل المثال ، في المطار أو في إجازة - ترى اللصوص المحتملين أنك لست في المنزل ولن تكون لفترة من الوقت.

 6. خطط وتفاصيل العطلات. 

لا تحذر الجميع مسبقا بأنك لن تكون في المدينة ، لأن هذه هي أفضل طريقة لجذب اللصوص. وفقا للشرطة ، يستخدم المجرمون بشكل متزايد الشبكات الاجتماعية لاختيار الضحايا. 

7. صورة للتذكرة الجوية أو بطاقة الصعود إلى الطائرة. 

عند نشر صورة لتذكرة طيران أو بطاقة صعود الطائرة ، فإنك بذلك تشارك المعلومات التي يمكنك من خلالها تعديل أو إلغاء حجزك. يكفي الذهاب إلى موقع الشركة الإلكتروني وإدخال اسم ورمز الحجز أو رقم التذكرة. باستخدام هذه البيانات ، يمكن للمهاجمين تغيير المكان الخاص بك وحتى إلغاء الرحلة.

 8. خطة البيت. 

بعد بناء منزل جديد ، ينشر الكثيرون على الفور الصور في الشبكات الاجتماعية. ومع ذلك ، لا يحتاج تخطيط المنزل إلى إبلاغ أي شخص: فهو سيساعد اللصوص المحتملين. لا تنشر أبدًا صورة لشقة أو منزل ، إذا كنت تستطيع فهمها حيث تكون القيم. 

9. معلومات عن أطفالهم وأطفال الآخرين. بالطبع ،

 من الصعب على الآباء منع أنفسهم من وضع صور لأطفالهم على الفيسبوك أو instagram ، وخاصة عندما يفعلون شيئا مضحكاً. في الوقت الحاضر ، على الأرجح ، يكبر جميع الأطفال تقريبًا مع ألبوم الصور الخاص بهم على الإنترنت. لكنك لا تعرف أبدًا من يرى كل هذا! يمكن أن تصل صور أطفالك إلى براثن المتحرشين بالأطفال أو مصنعي المواد الإباحية المتعلقة بالأطفال ، بالإضافة إلى المجانين الذين يريدون اختطافهم. لا تنشر صوراً لأطفال نصف عراة أو عراة على شبكة الإنترنت ، واسمهم الكامل واسم وعنوانهم مدرستهم. 

10. حقيقة أنك في المنزل وحدك. 

لا تقل أنه لا يوجد أحد في المنزل إلا أنت ، لأن المجرمين الذين يغزون منزلك يمكنهم قراءته. هذا غالبا ما ينسى ، لكن هذا واضح جدا!

 11. فاحشة الصور ومقاطع الفيديو.

 يمكن أن تكلفك الصور أو الفيديوهات الصريحة وغير القانونية والمشوّهة في الشبكات الاجتماعية عملك. حتى الصور المحذوفة يمكن أن تكون ضارة ، لأنك لا تعرف أبدا من الذي تمكن من حفظها. من الأفضل عدم ملء هذه المواد على الإنترنت.

 12. الشكاوي عن المدير والعمل. 

لدى الجميع في بعض الأحيان رغبة في التكلم عن رئيس غير شري وعمل شاق ، لكن الإنترنت ليس المكان المناسب لذلك. قد يسيء إليك أصدقاؤك في العمل أو يقرر أن الصداقة معكم تعرضهم للخطر في أعين رؤسائهم. والرؤساء أنفسهم لن يكونوا سعداء. أنت تريد أن تشتكي من رئيسك - افعل ذلك بنفسك مع الأصدقاء الشخصيين الذين تثق بهم. 

13. الآراء السياسية والدينية. 

لكل شخص وجهات نظره الخاصة حول السياسة والدين. لتجنب الصراعات والمشاجرات ، فمن الأفضل عدم لمس هذه المواضيع في الشبكات الاجتماعية على الإطلاق. لا تتحدث عن الموضوعات الساخنة ، إذا كنت لا تريد تخويف أصدقائك أو الإساءة إليهم.


عن الكاتب

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق